منتديات طلاب التقنية

منتدى طلابي يجمع كل الطلبة ويتضمن الاخبار والشعر والاغاني والبرامج وكل شي جديد


    جوجل تكشف النقاب عن تقنيات بحث جديدة

    شاطر
    avatar
    sara_88
    Admin

    عدد المساهمات : 118
    نقاط : 348
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2010
    العمر : 30

    جوجل تكشف النقاب عن تقنيات بحث جديدة

    مُساهمة  sara_88 في الجمعة يناير 29, 2010 1:54 am

    كشفت شركة جوجل الأمريكية النقاب عن قائمة من تقنيات البحث الجديدة تستهدف المستخدمين الذين يتمتعون بفضول متزايد بما يعزز من عمليات البحث على شبكة الإنترنت التي تصفها الشركة بأنها لا تزال في مراحلها الأولى.

    وسيساعد الشكل الجديد الذي يطلق عليه "خيارات البحث في جوجل" المستخدم على "إعادة ترتيب" النتائج عندما يريد المستخدم معلومات حديثة أو أنواع معينة فقط من النتائج مثل منتديات النقاش أو استعراض منتجات. وستضاف خاصية أخرى يطلق عليها اسم "أجزاء غنية" لنتائج البحث لمساعدة المستخدم في فهم أفضل لما هو في الصفحات المهمة.



    وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في موقعها على الإنترنت أنه قد تم الكشف عن الخصائص الجديدة في حدث أطلق عليه اسم "عمليات البحث" والذي شبهته شركة جوجل ومقرها ماونتن فيو في كاليفورنيا ب` "حالة الاتحاد في عملية البحث".

    وقال ماريسا ماير نائب رئيس الشركة لمنتجات البحث وخبرة المستخدم إن "مراجعة التقنيات الجديدة التي تم عرضها في "عمليات البحث" "نبهتني حقيقة لمعرفة المكان الذي نقف فيه الآن" من حيث تطوير محرك البحث.

    وقالت جوجل إنه بالرغم من التقدم الهائل في مجال البحث , إلا أن المستخدم سيكون سريعا في التحول إلى محركات بحث أخرى في حال ظهور بديل أفضل. يذكر أن جوجل تهيمن على حوالي 63 % من سوق البحث في الولايات المتحدة متقدمة على منافسيها ياهو التي تسجل نسبة حوالي 20 % بينما تحتل شركة مايكروسوفت المركز الثالث بنسبة حوالي 8 % فقط.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يونيو 20, 2018 9:08 pm