التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing): ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي (بالإنجليزية: e-marketing) أو التسويق عبر الشبكة (بالإنجليزية: web marketing)، ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر الشابكة (الإنترنت ): الاتصال عبر الإنترنت ، وتحسين التجارة الإلكترونية .
محتويات [أخفِ]
1 المزايا والعيوب
2 الأدوات الرئيسية
3 عوائق التطور والنمو .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المزايا والعيوب:
ـــــــــــــــــــ
تقنيات التسويق الإلكتروني تسمح بتطوير العلاقة مع الزبائن إلى مستوى لم يبلغ من قبل : التفاعل المتواصل متاح الآن . وإن لقي بعض المقاومة من بعض الزبائن معتبرين هذا النوع من التسويق تطفلا، أو العكس سالبا للذاتية. ومع ذلك ، فإن استخدام تقنيات الإبلاغ الطوعي ، مثل ملامح الاهتمام يتزايد قبول بين المستخدمين وخاصة منهم أولئك الذين يترددون على الموقع التجاري.
التسويق الإلكتروني يستخدم للحصول على عملاء لتحقيق الفائدة القصوى للبيع على موقع ما وربح ولاء العملاء.
استخدام الوسائل الحديثة ( لمثل هذه ملفات الكوكيز (بالإنجليزية: cookies)، والتعقب الرقمي (بالإنجليزية: trackers)، والبحث عن عناوين آي.بي في حين أن تقع تحت شرط قانوني ، الأمر الذي يتطلب من المسؤول عن الموقع إجازة إلى أن وفقا لقانون حماية البيانات من 6 كانون الثاني / يناير 1978 (المادة 34) ، للمستخدمين الحق في الوصول ، وتصحيح وتعديل وحذف البيانات. وكل الأمور المتعلقة بتلك البيانات الشخصية ، أو لممارسة حقوقها بموجب قانون حماية البيانات ، يجب على المستخدمين أيضا أن يكونوا قادرين على اكتشاف وسيلة للاتصال بالمسؤول عن الموقع.
الأدوات الرئيسية:
ـــــــــــــــــ
الباحوث (محرك البحث ) والتسويق (جنوب شرقي أوروبا ، ومقابل أجر)
النشرة الإخبارية والبريد الإلكتروني (البريد الإلكتروني)
الموقع الإلكتروني لتحسين بيئة العمل المنتج صفحات
الدعاية الالكترونية
العضوية
تحليل حركة (تحليل للاستماع)
وهناك أيضا مشاركة فعالة من أجل توفير الحركة الجديدة ، وسياسات المحركات.
عوائق التطور والنمو:
ـ ـ ـــــــــــــ
شأنه شأن الأفكار والتطبيقات الجديدة بدأ نمو التجارة الإلكترونية بطيئاً لكنه سرعان ما بدأ في التسارع مع قدرة الأفراد والشركات على حماية معلوماتهم وبطاقاتهم الائتمانية من التعرض للسرقة. لكن مع هذا التطور تظل هناك مخاطرة من التجارة الإلكترونية أو عبر الشبكة خوفاً من تعرض بيانيات البطاقة للسرقة لذلك قامت العديد من الشركات بتوفير البيئة الآمنة لإدخال البيانات لتشجيع الزوار على الإقبال على الشراء عبر المواقع الإلكترونية خاصة مع سهولة مقارنة الموردين والأسعار عبر الشبكة.
محتويات [أخفِ]
1 المزايا والعيوب
2 الأدوات الرئيسية
3 عوائق التطور والنمو .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المزايا والعيوب:
ـــــــــــــــــــ
تقنيات التسويق الإلكتروني تسمح بتطوير العلاقة مع الزبائن إلى مستوى لم يبلغ من قبل : التفاعل المتواصل متاح الآن . وإن لقي بعض المقاومة من بعض الزبائن معتبرين هذا النوع من التسويق تطفلا، أو العكس سالبا للذاتية. ومع ذلك ، فإن استخدام تقنيات الإبلاغ الطوعي ، مثل ملامح الاهتمام يتزايد قبول بين المستخدمين وخاصة منهم أولئك الذين يترددون على الموقع التجاري.
التسويق الإلكتروني يستخدم للحصول على عملاء لتحقيق الفائدة القصوى للبيع على موقع ما وربح ولاء العملاء.
استخدام الوسائل الحديثة ( لمثل هذه ملفات الكوكيز (بالإنجليزية: cookies)، والتعقب الرقمي (بالإنجليزية: trackers)، والبحث عن عناوين آي.بي في حين أن تقع تحت شرط قانوني ، الأمر الذي يتطلب من المسؤول عن الموقع إجازة إلى أن وفقا لقانون حماية البيانات من 6 كانون الثاني / يناير 1978 (المادة 34) ، للمستخدمين الحق في الوصول ، وتصحيح وتعديل وحذف البيانات. وكل الأمور المتعلقة بتلك البيانات الشخصية ، أو لممارسة حقوقها بموجب قانون حماية البيانات ، يجب على المستخدمين أيضا أن يكونوا قادرين على اكتشاف وسيلة للاتصال بالمسؤول عن الموقع.
الأدوات الرئيسية:
ـــــــــــــــــ
الباحوث (محرك البحث ) والتسويق (جنوب شرقي أوروبا ، ومقابل أجر)
النشرة الإخبارية والبريد الإلكتروني (البريد الإلكتروني)
الموقع الإلكتروني لتحسين بيئة العمل المنتج صفحات
الدعاية الالكترونية
العضوية
تحليل حركة (تحليل للاستماع)
وهناك أيضا مشاركة فعالة من أجل توفير الحركة الجديدة ، وسياسات المحركات.
عوائق التطور والنمو:
ـ ـ ـــــــــــــ
شأنه شأن الأفكار والتطبيقات الجديدة بدأ نمو التجارة الإلكترونية بطيئاً لكنه سرعان ما بدأ في التسارع مع قدرة الأفراد والشركات على حماية معلوماتهم وبطاقاتهم الائتمانية من التعرض للسرقة. لكن مع هذا التطور تظل هناك مخاطرة من التجارة الإلكترونية أو عبر الشبكة خوفاً من تعرض بيانيات البطاقة للسرقة لذلك قامت العديد من الشركات بتوفير البيئة الآمنة لإدخال البيانات لتشجيع الزوار على الإقبال على الشراء عبر المواقع الإلكترونية خاصة مع سهولة مقارنة الموردين والأسعار عبر الشبكة.